الأخبار المحلية

الآن.. انهيار غير مسبوق للريال اليمني وارتفاع جنوني للأسعار.. تعرف على آخر تحديث لأسعار الصرف اليوم الأربعاء لأهم العملات العربية والأجنبية !

الجديد برس : اقتصاد

الآن.. انهيار غير مسبوق للريال اليمني وارتفاع جنوني للأسعار.. تعرف على آخر تحديث لأسعار الصرف اليوم الأربعاء لأهم العملات العربية والأجنبية !

_

تعتزم حكومة هادي القيام بطباعة دفعة جديدة من العملة الوطنية، في خطوة خطيرة تنذر بكارثة إقتصادية تفاقم من الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الشعب اليمني.
حيث اكدت مصادر، أن حكومة هادي، تعتزم، خلال الأسبوع الجاري، القيام بطباعة ما يقارب “ترليون” من العملات الجديدة فئة الألف ريال، إلى جانب المطبوعات السابقة والتي تقدر بأكثر من ترليون.
وأضاف المصدر، إلى بأن إجمالي ما قامت بطابعته حكومة هادي من عملات جديدة منذ نقل البنك المركزي إلى عدن، مبلغ (2) ترليون (2000مليار) بفئات متعددة (100. 200. 500. 1000)، مشيراً إلى أن هذا الإجمالي يساوي ضعفي ما كان مطبوع ومتداول قبل التحالف مطلع العام 2015م.
وأفاد بأن عملية إنزال المليارات من العملات المطبوعة فئة ألف ريال، ستؤدي إلى مزيد من تدهور سعر الريال وزيادة (المعروض من الريال) والذي سينتج عنها عملية اقتصادية معقدة تنتهي بوقوع تضخم، وارتفاع الأسعار للمواد الأساسية وهذا ما سبق وأن حذرت منه حكومة صنعاء.
ويشهد الريال اليمني، منذ مطلع الشهر الجاري انهيار غير مسبوق أمام أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك بعد إنزال حكومة هادي ما يقارب ترليون ريال من العملات المطبوعة الجديدة، واستخدام نافذين مواليين للتحالف تلك المطبوعات الجديدة في سحب العملات الأجنبية من الأسواق المحلية، الأمر الذي نتج عنه ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والسلع الضرورية، وفاقم بشكل كبير من معاناة اليمنيين في ظل استمرار الحصار وعدوان التحالف على مدى ما يقارب أربعة اعوام.

ومن خلال الجدول سوف نوضح لكم جميعاً الأسعار اليوم الاربعاء 19 – 9 – 2018م لأهم العملات العربية والأجنبية في السوق السوداء  .

 

العملة شراء بيع
الريال السعودي 165 166
الدولار الأمريكي 624 626
الدرهم الإماراتي 165 168
الريال العماني 1550 1607