المقالات

حديث المسؤولية وفساد العقول والبطون!!

الجديد برس : رأي

صارم الدين مفضل

حديث السيد عبدالملك الحوثي عن المسؤولية في القرآن حديث عميق ومؤثر يلامس كل قلب سليم وضمير حي يبحث في جذور الازمة التي تعاني منها امتنا الاسلامية افرادا وجماعات..
ولذا فمواجهتنا وحربنا مع العدو لا تنفصل عن معركتنا مع المتخاذلين والمتقاعسين والمتخلفين والتي تعتبر في الاساس معركة مع الفساد، وهذه المعركة ليست معركة كلامية او اعلامية فحسب، بل هي في المقام الاول والاساس معركة مواجهة بين قيم الخير وقيم الشر وبين نموذج الايمان ونموذج الطغيان..
ونحن هنا في اليمن او بشكل عام في محور المقاومة يجب ان نمثل حقيقة وليس ادعاء؛ السلوك القويم والتصرف المسؤول الذي يعكس استجابتنا لله تعالى في كل اوامره ونواهيه..
وبالتالي فهذه المعركة قائمة او يجب ان تقوم بين من آمنوا بالله واتبعوا هداه ورضوانه، ونزهوا عقولهم وايديهم وبطونهم عن كل قبيح ومنكر وشر وفساد، وبين اولئك الذين تغلغل الفساد الى عقولهم وامتدت ايديهم للحرام وامتلأت بطونهم وتشبعت اجسادهم سحتا ومقتا حتى ظهر الفساد في قولهم وفعلهم، وهؤلاء مهما تخفوا بلباس التدين او بلباس التحضر الا ان سوء تعاملهم وانحراف منهجهم وتماهيهم مع الفاسدين يفضحهم ويكشف سوء طويتهم وخبث نفوسهم.
فالتقصير في المسؤولية لا يأتي الا من فساد في العقل او الجيب او الجسد، ويكون مدى التهاون والتقصير مرتبط بمستوى الخبث والفساد العقلي والمالي والاخلاقي..
فليراجع كل محايد او مرجف او متخاذل او مقصر نفسه ليعرف حقيقة مأساته وعمق مشكلته وهو لايزال في الدنيا قبل انتقاله ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم، نسأل الله التوفيق والسداد لاداء مسؤوليتنا الايمانية والجهادية ابتغاء مرضاته تعالى ونعوذ به من النار ومن شر اهل النار.