أخبار عاجلة الأخبار تقارير

تقرير.. تصعيد غير مسبوق للجيش والحوثيين بشنهم لأكثر من 20 عملية عسكرية في مختلف الجبهات أدت سيطرتهم على مواقع هامة والتحالف يتكبد خسائر كبيرة

الجديد برس – تقرير

لقي العشرات من مسلحي التحالف مصرعهم وأصيب آخرون في غارات لسلاح الجو وعمليات عسكرية وقصف صاروخي ومدفعي لقوات الجيش اليمني والحوثيين على مواقعهم وتجمعاتهم ، فيما استهدف صاروخ باليستي المدينة الاقتصادية في جيزان خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وذكر مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على المدينة الاقتصادية في جيزان ، فيما هاجم أبطال الجيش واللجان الشعبية مواقع ميليشيات الجيش السعودي قبالة موقع الإم بي سي ، وسيطروا على موقع الشبكة وتم إعطاب آلية واغتنام عدد من الأسلحة .

وأوضح المصدر أنه تم استهداف تجمعات ميليشيات هادي والاخوان التابعة للتحالف بقصف مدفعي مكثف خلال كسر زحف لهم شرق الدود وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم ، في حين تم تدمير آليتين ومصرع تسعة من المرتزقة وجرح العشرات خلال كسر زحف لهم غرب السديس في نجران .

وفي عسير أشار المصدر إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات خلال عملية هجومية مباغتة في منطقة المصانع قبالة مجازة ، مبيناً أن العملية النوعية أتت بعد إفشال زحف للمرتزقة على المنطقة بمساندة طيران العدوان الذي شن ست غارات .

و دكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات ميليشيات هادي والاخوان غرب مجازة محققة إصابات مباشرة .

وأكد المصدر أن سلاح الجو المسير شن هجوماً بطائرة قاصف1 على تجمعات ميليشيات الاخوان والقاعدة في محافظة الجوف ، و في عملية اخرى تم تدمير آلية للميليشيات ومصرع وجرح من على متنها في المهاشمة بـمديرية خب الشعف .

ونفذ الجيش والحوثيون عملية هجومية على مواقع ميليشيات الامارات وعناصر القاعدة غرب التحيتا في الساحل الغربي أسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم وتدمير آلية ورشاش عيار 12.7 وإعطاب آلية أخرى .

وأفاد المصدر أن وحدة الهندسة دمرت مدرعتين ومصرع من عليهما من قوات الامارات والقوات الاجنبية في موشج بـمديرية الخوخة كما تم تدمير آلية في الفازة ومصرع من كانوا على متنها .

وفي محافظة تعز تمت مهاجمة مواقع لميليشيات هادي والاخوان في تبيشعة بجبهة حمير في مديرية مقبنة ترافق معها تمشيط بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، وهاجم الجيش واللجان أيضاً مواقع الميليشيات في مفرق الوازعية وإعطاب رشاش عيار 14 ومصرع وجرح عدد منهم وفرار آخرين .

ووفقاً للمصدر سيطرت قوات الجيش والحوثيون على عدد من التباب في المفاليس بـمديرية حيفان بالمحافظة خلال عملية هجومية على مواقع الميليشيات ومقتل وجرح عدد منهم .

كما لقي عدد من عناصر الميليشيات مصرعهم وأصيب آخرون أثناء محاولتهم التسلل شرق مفرق البرح بتعز في حين سقط عدد آخر منهم بين قتيل وجريح في قصف مدفعي على تحصيناتهم في عصيفرة.

وتمكن مقاتلو الجيش والحوثيين من السيطرة الكاملة على مواقع المرتزقة في شبكة حوران بجبهة قانية في محافظة البيضاء ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم ، وتم إفشال محاولة استعادة لتلك المواقع بمساندة الطيران الحربي والتجسسي للعدوان .

واقتحم الجيش واللجان الشعبية مواقع الميليشيات شرق وغرب شبكة صباح في مديرية ذي ناعم ومصرع وجرح عدد منهم .

وفي محافظة حجة تم تدمير آليتين تابعتين لتحالف الحرب على اليمن غرب سوق حيران ومصرع طاقمهما .

ولفت المصدر إلى تكبد الميليشيات قتلى وجرحى خلال عملية هجومية للجيش والحوثيين على مواقعهم في التباب السود بحريب نهم ، مشيراً إلى عملية اقتحام وسيطرة على مواقع أخرى للمرتزقة في حريب نهم وسقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوفهم .