منوعات

بالوثائق: عباد يرفض تنفيذ حكم قضائي مستغلا نفوذه ومنصبه..

الجديد برس

أجبر مسلحون يتبعون امين العاصمة حمود عباد أمس الاحد بقوة السلاح لجنة قضائية على التراجع من تنفيذ حكم قضائي كلفت بتنفيذه في مدينة العاب حديقة السبعين بصنعاء مستغلا نفوذه ومنصبه في حكومة الانقاذ الوطني كامين للعاصمة.
وكشفت وثيقة أنه وأثناء وصول اللجنة المكلفة من المحكمة التجارية الابتدائية بامانه العاصمة بالنزول ميدانيا امس الاحد لتنفيذ الحكم الذي يقضي بفتح البوابة الشرقية الرئيسية للحديقة التي أغلقت منذ فترة طويلة من قبل أمانة العاصمة الا أنها تفاجأت بمنعها ومعارضتها من تنفيذ الحكم من قبل الضباط والافراد المسلحين التابعين لحمود عباد متجاهلين مكانة اللجنة وصفتهم وحصانتهم القضائية مما لايدع مجالا للشك أنه لاسلطان يعلو فوق عباد وانه فوق القانون واجهزة قضاء الدولة.
وفي المحضر الذي وثقه قلم اللجنة المكلفة عن تفاصيل الواقعة اكدت أنها عرضت أمر التكليف والحكم القضائي مسبقا على ضباطين هما زكريا شمسان ومحمد الجودم وعدد آخر من أفراد الشرطة الراجلة المتواجدين معهم الا ان الضابطين والافراد المسلحون منعوهما من تنفيد الحكم مستندين بذلك الى توجيهات صدرت لهم من قبل أمين العاصمة بعدم السماح بفتح البوابة الشرقية الرئيسية حسبما توضحه الوثيقة ما اضطر رئيس واعضاء اللجنة على إرجاء تنفيذ الحكم خشية حدوث فتنة كبيرة خصوصا بعد تعرضهم للاهانة واشهار السلاح في وجوههم من قبلي مسلح عباد.
واكتفت اللجنة بعد ذلك بكتابة محضر بالواقعة كاشفة المسببات الأساسية التي جعلت ضباط وافراد الشرطة الراجلة تمتنع عن تنفيذ الحكم والوقوف بوجه الاحكام والتوجيهات القضائية.
وكانت المحكمة التجارية الابتدائية برئاسة القاضي محمد عبدالله عبده البريهمي أصدرت حكم قضائي تضمن الزام أمانة العاصمة بعدم التعرض لعبدالله احمد المغشي من الانتفاع الكامل بالعين المؤجرة وكذا الزامها فتح البوابة الشرقية لمدينة الالعاب وازالة كافة العوائق الماثلة.