أخبار عاجلة الأخبار المحلية تقارير ودراسات

قوات التحالف والميليشيات التابعة لها تتكبد خسائر كبيرة في عمليات هجومية وكسر زحوفات وقصف صاروخي و مدفعي

الجديد برس – تقرير

لقي العشرات من ميليشيات التحالف مصرعهم وجرح آخرون وتدمير آليات بعمليات هجومية وكسر زحوفات ،وقصف مدفعي وصاروخي على مواقع وتجمعات الجيش السعودي والميليشيات، فيما اعترف إعلام السعودية بمصرع أربعة من جنوده في مواجهات ما وراء الحدود .

وأوضح مصدر عسكري استهداف مواقع ميليشيات التحالف في حيس بالساحل الغربي وتدمير آلية عسكرية وإعطاب آخرى واغتنام أسلحة متوسطة واستهداف آلياتهم وتعزيزاتهم بالمدفعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم،وتم قنص سبعة مسلحين بالتحيتا .

وأشار المصدر إلى أن الجيش و اللجان الشعبية سيطروا وطهروا جبل اللقم الإستراتيجي في المهاشمة في خب والشعف بالجوف خلال عملية هجومية واسعة على الجبل أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات.

ولفت المصدر إلى أن العملية الهجومية استمرت أكثر من خمس ساعات مع غطاء جوي مكثف حيث شن طيران التحالف عدة غارات في محاولة فاشلة لاستعادة الجبل ،وتم قنص أثنين من المسلحين في وقز بالمصلوب .

وفي تعز تم كسر محاولة تسلل للميليشيات في عصيفرة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وفرار من تبقى منهم ،فيما استهدف قصف مدفعي تجمعات للمرتزقة في جبهة نقيل الخشبة بالضالع ،وتم قنص أثنين من المرتزقة في جبهة صرواح بمأرب .

وأفاد المصدر أن عملية هجومية استهدفت مواقع الميليشيات الارهابية في شبكة حوران بالبيضاء وأسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى ،وتم صد محاولة تسلل للمرتزقة في الزاهر نتج عنها مصرع و جرح العشرات في صفوفهم ،وتدمير آلية لهم في جبهة قيفة بالمحافظة نفسها .

وحسب المصدر مصرع وجرح أعداد من ميليشيات العدوان بينهم سودانيين بعملية هجومية على أحد مواقعهم غرب مجازة في عسير،كما تم كسر زحفين متتاليين عقب العملية بمساندة مروحيات الأباتشي دون تحقيق تقدم ميداني، ودمرت وحدة الهندسة دبابة ومصرع طاقمها قبالة منفذ علب .

وفي عسير تم كسر زحف للمرتزقة قبالة منفذ علب وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آلية في مجازة وقبالة منفذ علب عسكرية بصاروخ موجه وقصف صاروخي ومدفعي على تجمعاتهم بالمنطقة نفسها .

في نجران استهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعات للمرتزقة في منطقة الصوح محققا إصابات مباشرة ،وتدمير آلية عسكرية محملة بالمرتزقة في الغريميل بالاجاشر ومصرع من كان على متنها ، ومصرع وجرح عشرة مرتزقة إثر انفجار استهدف تجمعا لهم ،وتكبد المرتزقة خسائر في الأرواح و العتاد أثناء محاولتهم التسلل بجبهة الأجاشر.

وذكر المصدر أن قصفا مدفعيا استهدف تجمعات للجنود السعوديين في مركز عوجبة بجيزان ،وتم إعطاب مدرعة عسكرية وتدمير آلية بقصف مدفعي على تجمعات المرتزقة شرق جبل الدود ،و قنص أثنين من المرتزقة بالمنطقة نفسها .

كما لقي ثلاثة مرتزقة مصرعهم وإعطاب رشاش عيار 14.5 بصاروخ موجه قبالة جبل دخان ،واستهدف قصف مدفعي للجيش و اللجان الشعبية تجمعات لجنود العدو خلف موقع مشعل .

ووفقا للمصدر اعترف إعلام العدوان السعودي بمصرع أربعة من جنوده بنيران الجيش و اللجان الشعبية في مواجهات ما وراء الحدود،حيث قتل كل من : الملازم أول منصور بن جزاء بن عليثه الحربي ،• وكيل الرقيب فهد بن عوده الرسلاني السبيعي العنزي،العريف وليد بن محمد بن جارالله الدخيل،، الرقيب إبراهيم بن يحيى عبده مجرشي