الأخبار المحلية

خبر مفرح للغاية | مستشار بن زايد يكشف عن خفايا واسرار لقائه المبعوث الأممي بشأن ميناء الحديدة وإنهاء الحرب على اليمن

الجديد برس : متابعات

أعلن أحد مستشاري ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لأول مرة أن التحالف لا يمكنه كسب الحرب على اليمن وتأييده لوقف الحرب وعودة الجنود الإماراتيين.

حيث كتب الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار محمد بن زايد تغريدات في صفحته بموقع تويتر قائلاً إنه “بعد 4 سنوات اتضح انه لا يمكن كسب هذه الحرب بالضربة العسكرية القاضية وقد تستمر الحرب لاربع سنوات اخرى بثمن سياسي وانساني باهظ مضيفاً أنه لذلك اذا أمكن عودة حكومة هادي الى صنعاء بالمفاوضات فاهلا بالحل الدبلوماسي”.

وتابع المستشار الإماراتي تغريداته المفاجئة قائلاً “انا مع وقف الحرب حالاً وعودة جنود الامارات الى الوطن عندما يتم تسليم ميناء الحديدة وخروج مليشيات الحوثي بسلام من الحديدة” مضيفاً أنه لقد أدت الامارات واجبها واكثر وقدم التحالف السعودي كل ما يمكن تقديمه لحكومة هادي وحان وقت وقف القتال وترتيب وضع يمن مابعد الحرب دبلوماسيا.

تغريدات المستشار الإماراتي بدأته بنقله خبر عن مراسلة صحيفة النيشن الاماراتية التي قال إنها نقلت عن مسؤول إمارتي قوله إنه التقى في واشنطن بالمبعوث الأممي إلى اليمن عن إمكانية التوصل لصفقة حول ميناء الحديدة قد تؤدي لانهاء الحرب على اليمن ووصف الدكتور عبدالخالق عبدالله ذلك بأنه خبر مفرح للغاية.