الأخبار المحلية

قوات أمريكية وبريطانية وفرنسية واماراتية ومقاتلين مأجورين في الساحل الغربي.. وهذه هي نتائج المعركة وآخر التطورات موثقة بالفيديو

الجديد برس : متابعات

لم تفلح دول تحالف العدوان في مقدمتها أمريكا بكل قواها العسكرية وبكل ما تملك من ترسانة عسكرية  في كسر اردة مجاهدي الجيش واللجان الشعبية ” في معركة الساحل الغربي القائم منذ اربعة ايام ، والتي من خلالها نجحوا في التعامل مع الهجوم العسكري على الساحل الغربي بغطاء جوي مكثف فاستطاعوا أن يشكلوا شوكة في حلق العدو وجيشه المحتشد  ، فكانوا له الضربة تلو الأخرى سواء كانت بعمليات استدراج وكمائن والالتفاف التي أربكت جيشه على الساحل والحقت به خسائر فادحة

حيث نجحت قوات الجيش واللجان الشعبية ، بتفوق بإدراكها ثغرات وفواصل هجوم تحالف العدوان التي كانت بمشاركة أمريكية وفرنسية وبريطانية وإماراتية ومرتزقتهم على #الساحل_الغربي ، واستغلالها في استدراج قوات العدو إلى كمائن محكمة وخاطفة ومحاصرتهم، مما سبب حالة ضياع للقوات المهاجمة .

حيث اطبقت قوات الجيش واللجان الشعبية ، منذ يوم امس ، الحصار على المئات من مرتزقة العدوان بعد قطع خطوط إمدادهم وفق تكتيك عسكري في مناطق النخيلة والجاح والفازة بالساحل الغربي ، بحسب مصدر عسكري الذي أكد قتل وأصابة العشرات من قوات العدوان بينهم قيادات عسكرية .

وبحسب المصادر ، فقد قتل أركان حرب اللواء الثاني تهامة، العقيد حسين بوحمي، مع عدد من مرافقيه، في كمين لـ قوات الجيش واللجان في منطقة الفازة، في مديرية التحيتا.

كما قتل الرائد مجاهد صالح علي غشيش، قائد كتيبة في القوات التابعة لطارق صالح ، مع 19 من جنود الكتيبة، بنيران مجاهدي الجيش واللجان الشعبية الذين حاصروا الكتيبة في مفرق الجاح الأعلى منذ الليلة الماضية.

كما أفادت المصادر، عن مقتل العشرات من المرتزقة التابعين لقوات ” العمالقة ” التابعة لـ ما تسمى “المقاومة الجنوبية” التابعة للإمارات ، بينهم المرتزقة الأتي ” عبدالقوي الشفرة اليافعي، قائد كتيبة مدفعية، نقيب عبدالسلام سعيد القباطي، جبران صالح القباطي، هيثم محمد حسن جفير، أحمد عبده حسن كعلان، عوض سعيد عبده علي، ليث شاهر سالم علوان، أنس جاحص الصبيحي، يحيى عبدالله علي أحمد، علي سالم وادي بالعيد الكازمي، سلطان سعيد الحسني، وهبي علي محمد ديان الوليدي، محمود أحمد أبوعمار، هارون جواد مصطفى نعمان”.

وكانت وسائل إعلامية موالية لتحالف العدوان أقرت بوقوع قوة كبيرة تحت حصار مطبق لقوات الجيش واللجان الشعبية ، مازالت محاصرة حتى اللحظة .

من جانبه ، وزع الإعلام الحربي مشاهد وصور لقيام قوات الجيش واللجان الشعبية باستدراج قوات تحالف العدوان في قرب منطقة النخيلة بالساحل الغربي وبعد ذلك مباغتتها بهجمات من كل الاتجاهات وتدمير عدد كبير من الآليات وبعد ذلك فرض الحصار على المئات من قوات العدوان والذين يتم تضييق الخناق عليهم منذ أيام.