الأخبار عربي ودولي

قوات الامن السورية تدخل مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق

الجديد برس : عربي

دخلت اليوم الثلاثاء وحدات من قوى الأمن الداخلي إلى منطقتي مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق لتعزيز الأمن والاستقرار فيهما وذلك بعد ساعات على إعلانهما منطقتين خاليتين من التكفيريين.
وأفادت وكالة سانا بأن وحدات من قوى الأمن الداخلي دخلت صباح اليوم الثلاثاء إلى المنطقة وقامت برفع العلم الوطني فوق مبنى الناحية وذلك بعد ساعات على تحريرها من التكفيريين  بشكل كامل.
وأضافت أن عناصر قوى الأمن الداخلي بدؤوا على الفور بممارسة المهام الموكلة إليهم حيث انتشروا في مختلف أنحاء المنطقة التي خاضت وحدات الجيش السوري فيها خلال الأيام الماضية معارك عنيفة ضد التكفيريين انتهت بدحرهم وتطهيرها بشكل كامل.
ونقلت سانا عن اللواء عصام الحلاج قائد شرطة محافظة ريف دمشق قوله في تصريح إن قوى الأمن الداخلي دخلت إلى المنطقة لممارسة مهامها في تسيير الدوريات وحفظ الأمن والنظام وذلك تمهيدا لبدء تأهيل ما تم تدميره من قبل التكفيريين وإزالة كل مخلفاتهم.
وأضاف الحلاج  أن محافظة ريف دمشق بتحرير منطقة الحجر الأسود أصبحت خالية من التكفيريين وذلك بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة مبينا أن قوى الأمن الداخلي ستبقى تقاتل إلى جانب الجيش في كل جبهات القتال حتى دحر التكفيريين عن كامل تراب الوطن.
وفي السياق ذكرت وكالة سانا أن حدات من قوى الأمن الداخلي دخلت إلى مخيم اليرموك وقامت برفع العلم الوطني على عدد من المباني الحكومية في المخيم وبدأت بممارسة مهامها في حفظ الأمن والنظام بالمنطقة.
ونقلت سانا عن قائد شرطة دمشق اللواء محمد خير إسماعيل قوله في تصريح للصحفيين إن قوى الأمن الداخلي منتشرة في جميع أنحاء المخيم ،لافتا إلى أن قوى الأمن الداخلي تعمل على مدار الـ 24 ساعة وجاهزة لاستقبال المواطنين والاستماع لشكاويهم ومتطلباتهم وتنظيم الضبوط اللازمة
وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أعلنت بعد ظهر أمس انتهاء عملياتها العسكرية ضد التكفيريين جنوب دمشق بإحكام السيطرة التامة على منطقتي الحجر الأسود ومخيم اليرموك.