أخبار عاجلة الأخبار المحلية

تقرير أممي.. حكومة هادي تستحوذ على كافة ايرادات الدولة وتقوم بتجويع اليمنيين ومسؤوليها يستأثرون بالاموال

الجديد برس – أخبار محلية

كشفت مصادر اعلامية موالية للتحالف السعودي الامريكي عن حالة من التذمر في صفوف المرتزقة المتواجدين في عدد من الجبهات وذلك بعد رفض قوات التحالف وحكومة هادي صرف رواتبهم منذ عدة اشهر، الامر الذي دفع الكثير من المقاتلين في صفوف المرتزقة الى الانسحاب وبيع اسلحتهم في بعض الاحيان.

واكد ناشطون في تدوينات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي – رصدها موقع يمني برس – أن قوات هادي في المحافظات الجنوبية بلا رواتب منذ خمسة اشهر. متهمين حكومة بن دغر بنهبها وتحويلها الى حساباتها الشخصية في البحرين والرياض وقطر.
وكان التقرير النهائي لفريق الخبراء المعني باليمن المقدم إلى رئيس مجلس الأمن في 26 يناير الماضي، اكد أن حكومة هادي تُحكم قبضتها على مبيعات النفط الخام والقنوات المالية الإيرادية في شبوة وحضرموت وعدن ولحج وأبين، بينما محافظة مارب الغنية بالموارد تخضع كاملة لتصرف حزب الإصلاح.

ويرى مراقبون أن حكومة هادي لا تتوانى عن الإعلان عن افتتاح وتدشين مشاريع خلال زيارتها للمحافظات، في وقتٍ لم تقدر على تقديم الخدمات الأساسية، مشيرين الى أنها تُصر على بيع الوهم للمواطن الذي ضاق ذرعاً بممارسات هادي وحكومته.
وأضافوا: “وفي ظل العدوان بدت الأوضاع أكثر قتامة، حيث تُظهر سلطة هادي نفسها ضعيفة وغير قادرة على التعاطي مع الأوضاع وتوفير الحلول الناجعة بل إنها تمارس دور المخادع لتبيع الوهم للمواطن”.

احد مرتزقة الامارات يعتدي بالضرب على اطباء ويطرد اخرين من المستشفى بدأ أطباء مستشفى الصداقة التعليمي العام بمحافظة عدن، اليوم الثلاثاء، إضرابهم عن العمل احتجاجاً على قيام أحد العناصر المسلحة التابعة لمرتزقة الامارات بالاعتداء علی الأطباء داخل حرم المستشفی.

وكان أحد حراس مستشفى «الصداقة» مساء الأمس، قد أشهر بندقيته الآلية صوب عدد من الاطباء، وقام بطردهم خارج المستشفى واعتدى بالضرب على احد الاطباء. الأمر الذي جعل الأطباء والممرضين والعاملين في المستشفی يعلنون الإضراب بدءاً من اليوم احتجاجاً علی هذه الحادثة، والمضايقات المستمرة من قبل حراسة المستشفى، مطالبين إدارة أمن عدن بسرعة القبض علی الجاني ومحاكمته جراء فعلته.
ويعد مستشفى «الصداقة» التعليمي بمحافظة عدن، مستشفى مركزياً تستفيد منه عدة محافظات أخرى منها محافظة لحج وأبين والضالع.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com