الأخبار المحلية

ترجمة : المتمردون الحوثيون يقتلون العشرات من القوات السودانية في اليمن

الجديد برس : متابعات 

ترجمة خاصة لا ميديا / زينب صلاح الدين 
جريدة ديلي نيشن 
أكد المتمردون الحوثيون ومصادر عسكرية، الأحد، مقتل عشرات الجنود السودانيين التابعين للتحالف الذي تقوده السعودية، والذين يقاتلون في صف الحكومة، في كمين وضعه لهم المتمردون.
وفقاً لمصادر عسكرية: استهدف المتمردون الحوثيون المدعومون من قبل إيران القوات العسكرية السودانية المرافقة في مديرية تقع في شمال محافظة حجة، قبل فجر الجمعة.
أوضحت تقارير أن تلك الخسائر هي الأكبر في صفوف القوات السودانية في اليمن منذ التحاقها بحرب اليمن المدمرة عام 2015.
أخبر مسؤول عسكري يمني وكالة الأنباء الفرنسية، اشترط عدم ذكر اسمه: (تم استدراج الجنود السودانيين إلى المصيدة من قبل المتمردين الذين سمحوا لهم بالتقدم نحو المناطق التي يتمركزون فيها في انتظار الهجوم عليهم).
أوضح الحوثيون تفاصيل الهجوم على قناة (المسيرة) التابعة لهم، قائلين إن (عشرات من الجنود السودانيين قتلوا ودمرت بعض المدرعات).
ولم يكن هناك أي تعليق مباشر من قبل السودان الذي أرسل المئات من جنوده كجزء من التحالف الذي التحق به في 2015، بعد قطع قديم للعلاقات مع طهران منذ عقود.
أبان مسؤولون عسكريون يمنيون، الخميس، أن مئات من الجنود من السعودية والسودان كانوا قد وصلوا إلى الشمال لتعزيز القوات المنتشرة حول معقل المتمردين صعدة.
وقد كان تم نقل حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي من عاصمة اليمن بعد سيطرة الحوثيين على المدينة عام 2014، ممتدين نحو الجنوب انطلاقاً من قلعتهم الشمالية.
ومنذ ذلك الوقت يناضل التحالف الذي تقوده بشكل أساسي الطائفة السنية، لتضييق الخناق على معاقل الحوثيين.
وقد قتل حوالي 10,000 شخص منذ بدء التحالف الحرب على اليمن في 2015، متجاهلاً ما وصفته الأمم المتحدة بأعظم أزمة إنسانية في العالم.
الصاروخ الباليستي
شن الحوثيون سلسلة من الضربات الصاروخية الباليستية على الجارة السعودية من شمال اليمن.
يقول المتمردون بأن تلك الضربات الصاروخية هي رد على غارات التحالف السعودي.. واتهم كلا الجانبين التحالف والولايات المتحدة الأمريكية -الحليف الرئيسي للسعودي- إيران بتسليح للمتمردين.
امتنع الجيش السوداني عن تقديم أي تفاصيل عن عملياته مع التحالف ضد الحوثيين.
وفي بيان نادر في أبريل 2017، اعترف الجيش بمقتل 5 من أفراده أثناء قتالهم مع التحالف.
وفي يناير 2016، أعلن الجيش عن فقدانه جندياً في اليمن.
8/4/2018
مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com