أخبار عاجلة الأخبار المحلية

تفاصيل لقاء وزير التخطيط بنائب مدير الوكالة السويسرية للتنمية بالعاصمة #صنعاء

الجديد برس – أخبار محلية

التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم اليوم نائب مدير الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون رئيس وحدة المساعدات السويسرية مانويل بيسلر والوفد المرافق له.

وفي اللقاء رحب وزير التخطيط والتعاون الدولي بنائب مدير الوكالة السويسرية للتنمية في مستهل زيارته الأولى لليمن.. مؤكدا حرص الحكومة على تعزيز علاقات التعاون بين اليمن وسويسرا.

واستعرض الوزير الكميم طبيعة الأوضاع الإنسانية الكارثية في اليمن جراء العدوان والجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة للتحفيف من حدة تداعيات العدوان والحصار.. معربا عن تطلعه في أن تسهم الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في دعم هذه الجهود.

وعبر وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تقدير حكومة الإنقاذ الوطني لمبادرة الحكومة السويسرية بترأس الاجتماع الخاص بدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن إلى جانب الحكومة السويدية.

من جهته أكد نائب مدير الوكالة السويسرية للتنمية رئيس وحدة المساعدات السويسرية، وصول المساعدات الإنسانية المقدمة من الحكومة السويسرية للمتضررين في اليمن.

ولفت إلى أن زيارته الحالية لليمن تهدف إلى تقييم الجهود المبذولة للتخفيف من تداعيات الأوضاع الإنسانية في اليمن والتوصيات التي يمكن تقديمها للمنظمات الدولية الناشطة في المجال الإنساني والإغاثي .

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط لقطاع خطط التنمية المهندس عبدالله الشاطر ووكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي القاسم محمد علي عباس ونائب المنسق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الاتحادية السويسرية فابيان هايوز ومسئول برنامج الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون باتريك اولسون.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com