الأخبار عربي ودولي

الجيش العربي السوري يعلن رسمياً تحرير كامل بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق من التنظيمات المسلحة

الجديد برس – عربي 

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أمس تحرير الغوطة الشرقية بكامل بلداتها وقراها من التنظيمات المسلحة وذلك بعد إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما آخر معاقلهم في الغوطة الشرقية.

ونقلت وكالة الانباء السورية “سانا” عن القيادة العامة للجيش السوري في بيان قولها إنه “بالتزامن مع تصدي منظومات الدفاع الجوي في الجيش السوري للعدوان الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على العديد من الأهداف في سوريا وبعد سلسلة عمليات عسكرية مركزة وقوية على مدى عدة أسابيع أتمت وحدات من القوات المسلحة السورية والقوات الرديفة والحليفة تطهير الغوطة الشرقية بكامل بلداتها وقراها من التنظيمات المسلحة وذلك بعد إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما آخر معاقلهم في الغوطة الشرقية”.

وأشارت القيادة العامة للجيش إلى أن “وحدات الهندسة بدأت بتفتيش الساحات والشوارع والممرات لإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في المدينة وذلك بهدف تمكين بقية الوحدات من تأمين المناطق المحررة وتجهيزها لعودة المدنيين إلى منازلهم آمنين”.

وأوضحت أنه “تم حتى الآن ضبط العديد من مصانع الأسلحة والذخيرة ومستودعات الأسلحة والأدوية والمستشفيات وعدد كبير من الأنفاق إضافة إلى الكشف عن العديد من مستودعات الأغذية في أوكارهم”.