أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية : ترامب “غير مؤهل أخلاقياً” ليكون رئيساً للولايات المتحدة

الجديد برس – متابعات اخبارية

صرح مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي، أنه يعتبر أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب “غير مناسب أخلاقياً” من أجل تولي منصب رئيس الولايات المتحدة.

وقال كومي في مقابلة مع قناة “ABC” الأميركية “لا أعتقد أنه غير قادر طبياً ليكون رئيساً، ولكنه غير مؤهل أخلاقياً لهذا المنصب الرفيع”.
كما وصف ترامب بالـ “كاذب” لأنه وفقاً لكومي، يتجاهل باستمرار الحقائق، “فعلى سبيل المثال، ذكر ترامب أنه كان هناك عدد أكبر من الناس في حفل تنصيبه أكثر من حفل باراك أوباما. وهذا غير صحيح”.
وتسبق المقابلة التي أُجريت على القناة ، إصدار مذكرات كومي في الـ 17 من نيسان/أبريل الجاري، والتي تحمل عنوان “الولاء الأعلى: الحقيقة والأكاذيب والقيادة”، حيث تتحدث عن فترة عمله مع ترامب.

ترامب علق في واحدة من خمس تغريدات موجهة مباشرة لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي المُقال “المخادع جيمس كومي يفتقر للذكاء، سيُسجل اسمه كأسوأ مدير لمكتب التحقيقات الاتحادي في التاريخ إلى حد كبير”.

وكانت رويترز قد حصلت على نسخة من كتاب كومي قبل أن يتم نشره خلال الأسبوع الجاري، حيث قال كومي في كتابه إن ترامب ضغط عليه في اجتماع خاص ليدين له بالولاء.

وأشار كومي إلى أن ترامب طلب منه “الولاء شخصياً كمدير لمكتب التحقيقات الاتحادي، من المفترض أن يكون ولائي للشعب الأميركي وللمؤسسة”.

 


* الميادين
مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com