الأخبار عربي ودولي

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تزامناً مع عيد الفصح اليهودي

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تزامناً مع عيد الفصح اليهودي

اقتحم أكثر من 250 مستوطناً إسرائيلياً، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك في أكبر حملة لاقتحامه منذ بداية عيد الفصح اليهودي.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية تقوم بتأمين الحراسة لهم في اليوم الأخير من حملة الاقتحامات للمسجد الاقصى والزيارات المكثفة لحائط البراق.

بدورها ذكرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في دائرة أوقاف القدس، بأن مجموعات المتطرفين التي اقتحمت المسجد الأقصى المبارك تزامناً مع عيد الفصح اليهودي منذ يوم الأحد الماضي في الفترة الصباحية والمسائية وصلت إلى (1731 متطرفاً) خلال الأسبوع الحالي ومع نهاية الاقتحامات المقررة اليوم يتوقع أن يزيد العدد إلى أكثر من 2000“.

وفي مدينة نابلس اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، فجر اليوم الخميس، المدينة تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم التلمودية والاحتفال بعيد الفصح اليهودي، فيما اعتقلت ثلاثة شبان من المدينة.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” نقلاً عن مصادر محلية قولها: إن أكثر من عشر آليات عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية قبيل منتصف الليل، وانتشرت في محيط قبر يوسف، فيما حلقت طائرة استطلاع في سماء المنطقة.

ويحتفل المستوطنون غداً الجمعة والسبت بنهاية عيد الفصح ويتوقع أن ترفع الشرطة الإسرائيلية في وقت لاحق من بعد ظهر اليوم، الحواجز التي فرضتها في مداخل المدينة وفي محيط المسجد الاقصى والبلدة القديمة، في حين يستمر الإغلاق على الضفة الغربية وقطاع غزة حتى صباح الأحد المقبل.