أخبار عاجلة الأخبار المحلية

هام: سفراء الاتحاد الاوروبي في اليمن يكشفون عن تطورات هامة ولايقاف الحرب على اليمن ويؤكدون ان لا حل عسكري في #اليمن

الجديد برس – أخبار محلية

كشف الاتحاد الأوروبي أهداف زيارة رئيسة بعثته في اليمن وسفراء فرنسا وهولندا والسويد للعاصمة صنعاء، بأنها من أجل إطلاق حوار سياسي شامل وجدي لإنهاء الأزمة اليمنية.

وقالت سفيرة الاتحاد الاوروبي انتونيا كالفو-بيورتا، يوم الثلاثاء في بيان، حول زيارة إلى صنعاء إن الزيارة ”ضمن جهود الاتحاد الاوروبي في التواصل مع جميع الاطراف اليمنية لحثهم على الانخراط في حوار شامل وذو مصداقية للتوصل لتسوية سياسية للازمة اليمنية”.

وأضافت أنه “يجب ان تتوقف الحرب إذا اردنا لهذه الازمة الإنسانية الغير مسبوقة ان تنتهي” مؤكدة أن “الاتحاد الأوروبي يدعو الجهود الاممية للتوصل لتسوية سياسية دائمة للازمة اليمنية ويدعوا جميع الاطراف للانخراط وبنوايا حسنة مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث.”

وكانت العاصمة صنعاء استقبلت يوم الاثنين ولأول مرة منذ بدء الحرب على اليمن مجموعة من سفراء ومبعوثي الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات لم يكشف عنها مع السلطات المحلية والقوى السياسية المناهضة للتحالف.

وضم الوفد كل من أنتونيا كالفو بيورتا رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن و سفير فرنسا كرستيان تيستوت وسفيرة هولندا يرما فان دورين والمبعوث الخاصة لوزير خارجية السويد هانس بيتر بالإضافة إلى ريكاردو فيلا رئيس القسم السياسي في بعثة الاتحاد الأوروبي.

ويعد وصول وفد سفراء الدول الأوروبية هو الأول من نوعه الذي تشهده العاصمة صنعاء منذ بدء الحرب قبل نحو ثلاثة سنوات، في ظل حديث عن جهود يبذلها المبعوث الأممي الجديد البريطاني مارتن غريفيث لتحريك العملية السياسية.

(المراسل نت)