الأخبار المحلية

الخلافات تتسع.. الجباري يقدم استقالته

الجديد برس : متابعات 

قدم نائب رئيس حكومة عبدربه منصور هادي، وزير الخدمة المدنية، عبدالعزيز جباري، استقالته، مساء أمس الاثنين، للرئيس هادي.
وقال مصدر في مكتب الرئيس هادي لـ «العربي»، إن «جباري قدم استقالته من منصبه خلال إجتماع هادي أمس الإثنين في الرياض مع مستشاريه».
وأوضح المصدر أن «جباري فاجأ الإجتماع الذي حضره نائب الرئيس ورئيس الحكومة، وأعلن فيه تقديم إستقالته، ما أثار غضب الرئيس هادي، الذي رفض الإستقالة، إلا أن جباري أصر عليها وأنهى الإجتماع بعد ذلك».
ولفت المصدر، إلى أن «جباري قدم إلى الرياض من القاهرة، التي إعتكف فيها لشهرين، عقب إنتقاده للتحالف الذي تقوده السعودية، وعلاقته بالحكومة الشرعية».
وأشاد السكرتير الصحافي في الرئاسة اليمنية، مختار الرحبي، بخطوة جباري، واصفاً إياه بالرجل الشجاع الذي تحدث بكل شجاعة عبر وسائل الإعلام عما يحدث في اليمن، وعن علاقة «الشرعية» بـ«التحالف» الذي تقوده السعودية، خصوصاً وأن الجباري كان قد وجه انتقادات لدور «التحالف»، لعدم جدية في حسم المعركة ضد «أنصار الله».
في السياق، كشفت مصادر لـ«العربي»، عن مغادرة صالح الجبواني وزير النقل في حكومة الرئيس هادي، اليوم الإثنين، القاهرة متوجهاً إلى لندن «للإقامة هناك بعد أيام من إخراجه من عدن، بتوجيهات من التحالف، عقب انتقاده للإمارات، وإعتراض موكبه من قبل النخبة الشبوانية التابعة لها، ومنعه من زيارة أحد الموانئ في ساحل شبوة».

العربي