الأخبار المحلية مقاطع فيديو

اعتقال وزير يمني في السعودية بعد هجومه على التحالف وإعلانه أن هادي محتجز في الرياض

الجديد برس – متابعات

اختفى عبدالعزيز جباري نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية بحكومة هادي، عن الأنظار وغاب حضوره عن ممارسة أي نشاط منذ ديسمبر الماضي عقب هجومه اللاذع على التحالف السعودي في مقابلة تلفزيونية.

وأكدت مصادر مطلعة في الرياض لـ المراسل نت أن القيادة السعودية استدعت الوزير جباري عقب المقابلة التي أجرتها معه قناة “يمن شباب” في السادس من ديسمبر الماضي.

وأوضحت مصادر المراسل نت أن جباري تعرض لتوبيخ شديد من قبل القيادة السعودية ومنع من العودة إلى عدن أو مأرب مرجحة أن تكون السلطات السعودية اعتقلته ووضعته في السجن إلى جانب عدد من قادة الألوية الذين تم سجنهم وأكدت مصادر بحكومة هادي صحة اعتقالهم.

وحصل المراسل نت على ملخص للمقابلة التي أجراها جباري في ديسمبر الماضي وقال فيها إن “الحوثيين ليسوا أقوياء لكن التحالف ليس جاداً في دعم الجيش الوطني لأن دول التحالف لديها حسابات تمنعها من تسليح الجيش الوطني حتى لا يتصرف في المستقبل مثل الحوثي”.

وأضاف جباري أن “التحالف لا يحسن إدارة المعركة مع الحوثي”.

كما أكد جباري في المقابلة صحة الأنباء التي تحدثت عن احتجاز عبدربه منصور هادي في الرياض عندما قال إن “عدم سماح التحالف بعودة الرئيس هادي إلى عدن غير مفهومة، السعودية والإمارات والتحالف أتى من أجل إعادة الشرعية وبسط نفوذها، هذا الكلام نسمعه، لكن ما يجري الآن في بعض المحافظات لا يتناغم مع أهداف التحالف والأسباب التي سمحت للتحالف بتنفيذ عمليات في اليمن”.

ولم يظهر جباري منذ تلك المقابلة أو يمارس نشاطاً في إطار منصبه الحكومي.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com