الأخبار عربي ودولي

الميزانية الأميركية : 89 مليار دولار لتمويل الحروب منها 3.3 مليار لإسرائيل

الجديد برس : دولي 

أصدر البنتاغون الأميركي ميزانية الولايات المتحدة الأميركية المخطط لها لعام 2019.
وقال البنتاغون في بيان له إن “الميزانية المقدمة لعام 2019 تبلغ 686 مليار دولار ،ضمنها 89 مليار دولار لتمويل الحروب، و6.5 مليار دولار على الميزانية المخصصة لجهود مواجهة روسيا في أوروبا.
وأضاف أن “الميزانية الجديدة ستتيح لسلاح البحرية إدخال 10 قطع حربية لأسطولها العام المقبل، وإضافة حاملة طائرات جديدة و3 مدمرات صواريخ موجهّة وغواصتين هجوميتين”.
كذلك، فإن ميزانية الولايات المتحدة الأميركية ستتيح تجنيد ما يصل إلى 26 ألف عنصر جديد للقوات المسلحة لعام 2019″، بحسب الوثيقة.
وزارة الخارجية الأميركية قالت إن الميزانية المقدمة تتضمن أيضاً 3.3 مليار دولار للتمويل العسكري لإسرائيل، و1.3 مليار دولار للمساعدات الاقتصادية والأمنية للأردن.
ووفق تصريحات الخارجية فإن الميزانية الجديدة خصصت كذلك 127 مليون دولاراً لجهود منع كوريا الشمالية وإيران ودول أخرى من حيازة أسلحة الدمار الشامل، بالإضافة إلى تخصيص 5.4 مليار دولار لحماية موظفي الحكومة الأميركية والمنشأت الأميركية في الخارج، بما في ذلك تأمين التواجد الأميركي في أفغانستان والعراق.
كما أشارت الخارجية إلى أن الإدارة تولي أولوية لتمويل بناء سفارة الولايات المتحدة في القدس الذي سيبدأ بمجرد الانتهاء من تصاميم البناء.