الأخبار المحلية

موانئ البحر الأحمر تنفي دخول معدات كرينات الخدمة

الجديد برس – متابعات

نفت مؤسسة مواني البحر الأحمر اليمنية، ما تردد عن إدخال أربع معدات كرينات، مقدمة من منظمة الغذاء العالمي في الخدمة.
وأشارت المؤسسة في بيان توضيحي، ، إلى أن «ترحيب الخارجية الأمريكية بتفريغ مساعدات إنسانية في ميناء الحديدة في اليمن، وإدعاءها إدخال الكرينات المتحركة (التدانو) الأربعة المقدمة من منظمة الغداء العالمي في الخدمة، لم يستند على أي معلومات دقيقية ولاصحة له».
وأوضحت أن الكرينات المتحركة نوع (تدانو)، التي سلمت الشهر الماضي من الغذاء العالمي، لا زالت في طور عملية الاستلام والتسليم، ولم تدخل في الخدمة إلى المؤسسة بصفة رسمية، لعدم اكتمال الإجراءات الفنية، كالتأمين وإجراءات أخرى.
وأكدت موانئ البحر الأحمر، أنها ومنذ استلام الكرينات منتصف يناير الماضي، لم تستقبل سفناً تحمل مواد غذائية أو إغاثية للقيام بتجرية تلك الكرينات فنياً، وهو ما دفعها إلى تجربة تلك الكرينات يوم الجمعة الماضية على سفينة تجارية محملة بمادة «السكر» التابعة للقطاع الخاص، وليس تفريغ إمدادات مواد إغاثية كما نقلت بعض وسائل الإعلام الدولية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية.
وادعت المتحدثة الأمريكية، قيام الرافعات بتفريغ إمدادات مهمة للشعب اليمني، مشيرة إلى أن تجربة الكرينات الأربعة، الجمعة الماضية، جاء وفق إتفاق اللجنة الفنية في المؤسسة مع مندوبي منظمة الغذاء العالمي، وقد تم إعادة الكرينات إلى مكانها بعد التجربة.