المحلية منوعات

حصاد أعنف المعارك شهدتها جبهات الداخل وما وراء الحدود في أقل من أربعة وعشرين ساعة “الخاسر”

 

شهدت الجبهات العسكرية خلال الأربعة والعشرين الساعة الماضية اعنف المعارك بين القوات اليمنية وقوات دول العدوان وطبقا لمصادر عسكرية وحدات عسكرية من القوات اليمنية عملية هجومية مباغته على منطقة حمير بمديرية مقبنة محافظة تعز وطبقا لمصادر عسكرية فإن عدد من مقاتلي دول العدوان لقوا مصرعهم وجرح عدد اخر اثناء الاشتباكات المحتدمة بين الطرفين

وكان الجيش واللجان الشعبية قد دمروا في ساعة متأخرة من مساء أمس آلية للمرتزقة خلف تبة الكزامي بالكدحة في الساحل الغربي، كما أحبطوا زحف للمرتزقة باتجاه المدرجات وتبة مقداد في الدفاع الجوي ومصرع وإصابة عدد منهم

من جانب أخر أوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية بالجيش و اللجان الشعبية أطلقت صاروخ زلزال2 على تجمعات للجيش السعودي غرب موقع المعزاب العسكري بقطاع جيزان ،و صاروخ زلزال1 على تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة خلف موقع كرس جوبح .

 

فيما استهدفت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين في موقع المقرن ، وتم قنص ثلاثة جنود في قرية قوى وموقعي الشبكة والدخان .

وفي عسير قصفت المدفعية تجمعات لجنود العدو في مجازة ،و استهدفت تجمعات آخرى في السديس والشرفة بقطاع نجران .

إلى ذلك لقي عدد من المنافقين مصرعهم وجرح أخرين خلال صد زحف لهم باتجاه تبة الدفاع الجوي في بير باشا بمحافظة تعز من بينهم : محمد جمال عبدالوارث الشرجبي ، ياسر الدبعي ، ريدان الاكحلي ، عبداللطيف الصلاحي ، سليمان محمد صال .

كما قتل وجرح عدد من المرتزقة في محاولة زحف لهم في منطقة التشريفات بمديرية الجحملية ، وتم تدمير 20 آلية تابعة للغزاة والمرتزقة خلال التصدي لزحف واسع لهم شمال يختل .

وتم  كسر زحفين واسعين للمرتزقة باتجاه تبتي البلس والمدرجات ،و انكسار زحف ثالث باتجاه مواقع الجيش بالقحيفة في مديرية مقبة ، كما تم كسر زحف رابع باتجاه مواقع الجيش واللجان بالعنيين .

وفي مديرية صالة تمكن الجيش واللجان من صد زحف للمرتزقة بالمديرية ،و صدوا زحفا أخر باتجاه مدارس محمد علي عثمان في الجحملية ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

ووفقا لمصدر عسكري فقد تكبد المرتزقة خسائر فادحة في مواجهات عنيفة مع الجيش و اللجان الشعبية شمال يختل بالساحل الغربي ، وتم تدمير آلية لهم خلف تبة الكزامي بالكدحة ، كما لقي العشرات من المرتزقة مصرعهم و جرح آخرون في محاولة زحف باتجاه المدرجات وتبة مقداد في الدفاع الجوي .

وأشار مصدر عسكري أخر في الجوف  أن القوة الصاروخية  اطلقت صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات للمرتزقة في معسكر الحرس بمدينة الحزم

،وتدمير آلية محملة بالمرتزقة في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف ومصرع من كان على متنها ،فيما صد الجيش و اللجان محاولة تسلل للمرتزقة على منطقة حمر الذباب باليتمة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

 

وأكد المصدر إعطاب ثلاث آليات عسكرية وجرافة للمرتزقة باستهداف مدفعي في منطقة يام بالحول في نهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، وتم صد أربع محاولات تسلل لهم في تبة القحوص بمحافظة لحج تكبدوا خلالها خسائر في الأرواح و العتاد .

وفي السياق كسر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، اليوم السبت 10 جماد اول 1439هـ، زحفين للمنافقين في تعز.

وقال مصدر عسكري أن عدد كبير من المرتزقة قتلوا وجرح أخرين ودمرت أليه عسكرية أثناء التصدي لمحاولتهم الفاشلة للتقدم باتجاه التشريفات، مؤكدا أن المجاهدين تصدوا لمحاولة تقدم أخرى للمنافقين من اتجاه الدفاع الجوي بحي المطار القديم بمحافظة تعز.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد تصدوا خلال الساعات الماضية لعشرات الزحوفات للمنافقين في مناطق متفرقة من محافظة تعز.

كما تمكن المجاهدين من تدمير دبابة وآليتين للمنافقين في الجوف ودبابة أخرى جوار تبة الروسي بالضباب بعد استهدافها بقذائف المدفعية ، كما تمكنوا من تدمير آلية للمنافقين في المهاشمة وآلية أخرى تحمل معدل عيار 14.5 بعبوة ناسفة بجبهة الخليفين بمديرية خب والشعف بالإضافة إلى تدمير 5 آليات مدرعة نوع همر في الساحل الغربي

تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على عدد من الجبال التي كان يتمركز فيها المرتزقة ؛ خلال عملية هجومية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف أسفرت كذلك عن تدمير آليات وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة ووقوع بعضهم في الأسر .

 

وأكد مصدر عسكري أن العملية التي نفذت في منطقة المهاشمة تمت بالسيطرة على عدد من المواقع بعد دحر قطعان المرتزقة منها .

 

وأظهرت مشاهد وزعها الإعلام الحربي لحظة التقدم ومن ثم اقتحام مواقع المرتزقة ، حيث استطاع المجاهدون في العملية قتل عدد من المرتزقة وجرح آخرين ودمروا آليات تابعة لهم واغتنموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة .

ووثقت عدسة الإعلام الحربي مشاهد لأحد الأسرى من أبناء محافظة تعز وقع في قبضة الجيش واللجان ، إضافة إلى إظهار عدد من القتلى والجرحى وتصاعد ألسنة اللهب من آليات المرتزقة التي تم تدميرها أثناء التقدم .

وفي جبهة الساحل تمكن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية اليوم السبت 10 جماد اول 1439هـ،  من احراق أحرق مدرعتين وجرافة للمنافقين شرق يختل بمديرية المخا التابعة لمحافظة تعز.

 

وأكد مصدر عسكري أن المجاهدين تمكنوا بعون الله من تعز احراق مدرعتين عسكريتين وجرافة للمنافقين شرق يختل بمديرية المخا بعد استهدافها بصواريخ موجهة وذلك بعد ساعات من تدمير 5 آليات عسكرية للمنافقين شمال منطقة يختل.

 

قيادات ميدانية بارزه للعدوان تلتهمها نيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة صرواح وهذه أسمائها

أكد مصدر عسكري أن وحدات متخصصة من الجيش واللجان الشعبية تمكنت من اقتحام مواقع وتحصينات عسكرية للمرتزقة خلال عملية هجومية واسعة في منطقة المشجح في مديرية صرواح، تمكنت خلالها من قتل وجرح عدد كبير من المرتزقة وتدمير طقمين عسكريين لهم.

 

وبحسب المصدر فإن من بين القتلى العميد المرتزق ” مساعد علي العقال المرادي” المكلف من قبل قوى العدوان قائداً للمرتزقة في جبهة المشجح، والذي لقي مصرعه إلى جانب أربعة من مرافقيه وهم :

 

– المنافق الملازم عبدالحق الجبري

– المنافق الملازم علي احمد المنصوري

– المنافق المساعد علي عزيز هارش

– المنافق المساعد ناصر احمد القبيسي

– المنافق المساعد محمد علي الحليسي

– المنافق المساعد مراد خالد العريف

– المنافق محمد علي حسين الحليسي المرادي

– المنافق سعيد ضيف الله سلبوع المرادي

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com