الأخبار عربي ودولي

صحيفة : الكيان الصهيوني يخصص 15 مليون شيكل لإنشاء سكة حديد تربطه بالسعودية

الجديد برس : عربي 

وافقت حكومة العدو الصهيوني على تخصيص 15 مليون شيكل لتنفيذ مشروع مد السكك الحديدية من الكيان الصهيوني إلى معبر حدودي بالأردن وحتى السعودية.
ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، يقضي القرار بتخصيص 15 مليون شيكل (4.4 مليون دولار) من ميزانية عام 2019، لتنفيذ مشروع مد السكك الحديدية من مدينة بيسان إلى معبر الشيخ حسين، ليتم نقل الركاب والحمولات بالقطارات بدلا من استخدام الشاحنات.
وأوضحت الصحيفة أن هذا المشروع سيخفف الضغط على الطرق للسيارات التي تربط بين الموانئ الصهيونية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وخاصة حيفا وأشدود، وبين الأردن.
علاوة على ذلك، يطمح وزير النقل يسرائيل كاتس صاحب الخطة إلى ربط الموانئ الصهيونية بدول أخرى في المنطقة، مثل العراق والسعودية ودول الخليج في المستقبل.
وتعليقا على المشروع، قال وزير النقل الصهيوني “يسرائيل كاتس”، إن “خط السكك الحديدية سيستخدم كممر إقليمي للنقل بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، وسيربطها بالبحر الأبيض المتوسط، وسيكون جسرا للسلام”.
وأضاف: “رؤيتي لربط السعودية ودول الخليج والأردن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوسط ستجعل إسرائيل مركزا للنقل البحري وستعزز اقتصاد إسرائيل، وهذه رؤية واقعية أتقدم بها بالشراكة مع الحكومة الأمريكية والهيئات الدولية ذات الشأن”.
المصدر: سبوتنيك