المحلية

“مولد الهدى ونور الرسالة” في ندوة عن المولد النبوي بالمركز الثقافي بصنعاء

الجديد برس |

نظمت دائرة الثقافة القرآنية وبالاشتراك مع دائرة العلماء ووزارة الأوقاف والإرشاد صباح اليوم في المركز الثقافي ندوة ثقافية ، تحت شعار ” مولد الهدى ونور الرسالة” والتي حضرها عدد من الشخصيات الدينية والعلمائية والمثقفين والتربويين وجمع غفير من المواطنين.

المتحدثون في الندوة تطرقوا إلى العديد من المحاور المهة التي عرجت على حياة الرسول (صلوات الله عليه وعلى اله ) وجهاده وتضحيته وسيرته المباركة ، مؤكدين على أهمية الارتباط الوثيق برسول الله ورسالته الخالدة ومنهجه القويم وسيرته العطرة.

ونوه المشاركون في الندوة إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة ومن التاريخ المشرق للرسول (صلوات الله عليه وعلى اله) الملئ بالتوجيهات والإرشادات والمحطات الهامة.

كما استنكروا الإساءات التي يتعرض لها الإسلام ورموزه الخالدة، كان آخرها الجريمة التي قام بها آل سعود، المتمثلة في إدخال الصحفي اليهودي إلى الحرم المدني ، والتي تعد إساءة واضحة لنبي الإسلام محمد (صلوات الله عليه وعلى اله) وللأماكن المقدسة للمسلمين، داعين كل اليمنيين الأحرار إلى التحرك الجاد والفاعل لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

وفي ختام الندوة أكدوا على أهمية المشاركة الفاعلة في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي سيقام الخميس القادم في ميدان السبعين تلبية لصوت الحق والدعوة المحمدية الخالدة.