المقالات

للمؤتمر نقول … بقلم/ نصر الرويشان

الجديد برس – مقالات

من حقك يا مؤتمر تتكلم عن المشرفين ولكن ليس من حقك أن تتنصل من المسؤولية القانونية لسبب بسيط لأنك شريك أساسي ولديك من يمثلك في المجلس السياسي ولديك وزراء مؤتمريين ووزارات هامة وإيرادية ! .

من حقك يا مؤتمر أن تقدم المبادرات الهادفة للسلام وليس الإستسلام ، والتودد للخارج على حساب تضحيات الشعب منذ بدأ العدوان حتى الآن ! .

من حقك يا مؤتمر أن تقطع بطايق وتروج لحزبك لكن في ظل إستقرار سياسي وإجتماعي والبلد في حالة سلام وليس في ظروف عدوان وحصار وجوع ! .

من حقك يا مؤتمر أن تخطب وتوجه جماهيرك دون الهمز واللمز وتشويه الشريك والسعي بالنيل منه في كل خطاب وكل إجتماع ! .

من حقك يا مؤتمر أن يكون لك صوت ومنبر إعلامي ولكن من الضروري أن يكون متطابق مع الشراكة ووحدة الصف وتعزيز الجبهة الداخلية ومد الجبهات بالمال والسلاح والرجال ، وليس من حقك أن تترك موضوع الجبهات وتعرية العدوان وتبث الإشاعات وتختلق الأحداث وتقدم نفسك وأتباعك أنك رجل سلام وغيرك رجل حرب لا يألف السلام ويهوى المشاكل والحروب ! .

من حقك يا مؤتمر أن تشيد بمجلس النواب والدور المنوط بهم ، وليس من المبرر السكوت على مبادرات الإستسلام والخضوع !.

من حقك يا مؤتمر أن تطالب بالراتب وعمل حلول ومعالجات تكفل تسليم الرواتب المتأخرة ومن المتسبب بتأخيرها ، وليس من حقك أن تطالب أنصار الله وحدهم وتارة تصرح بأن هناك عدوان وحصار ونضوب إيرادات هي السبب ، وأما إعلامك المستفز ينال من أنصار الله وكل قياداتك الحزبية تتهم وتشوه وكأنهم لا يمتوا لك بصلة ! .

من حقك يا مؤتمر أن يكون لك محبين وأتباع ومعجبين لكن ليس من حقك أن تنكر ذلك على الحليف والشريك ! .

هناك تساؤلات نتمنى أن تجيبنا عليها :

1/ لماذا يا مؤتمر يتم توجيه أبواقك وإعلامك وقياداتك بتشويه أنصار الله وإثارة المجتمع ضدهم ؟

١/ لماذا يا مؤتمر لا تتبرأ رسميا” من قيادات حزبك وأعضاء مجلس النواب المنتمين للمؤتمر والذين يبيعون ويشترون بشعبنا اليمني ويبيعون وصارت عمالتهم واضحة وأنت لم تعلن عزلهم من حزبك ولم تستخدم ضدهم أي إجراء قضائي ولم تطالب بمحاكمتهم ؟

3/ لماذا يا مؤتمر أستمر إعلامك الرسمي بالنيل من رئيس مكون أنصار الله في الوفد الوطني المفاوض وإتهامه ببيع القضية وذهابة لظهران الجنوب منفردا” مع أن وفدكم ممثل المؤتمر كان معهم لحظة بلحظة وكان القرار مشتركا” ، فماذا تسمي ذلك يا نازل ؟

4/ لماذا يا هذا تقيم فعالية حزبية ويتم طباعة صورة الدنبوع الخائن في مكان الإحتفال؟ فهل نسيتم أنه من جلب العدوان وتسبب بقتل الآف مؤلفة وكان سببا” لكل ما نعانيه ؟ وتريدون أن نعتبر ذلك أمرا” عاديا” وليس مدعاة للشك وسوء النوايا ؟!

4/ لماذا يا نازل ترمي بعدم قدرة ممثليك بالحكومة على مشرفين أنصار الله وأنت تعلم أن لا وجود ولا سلطة لهم إلا في جبهات القتال ؟

لماذا يا نازل لا يتناول إعلامك الفساد ولا يستثني منه أتباع حزبك والمنتمين له المشاركين في السلطة ؟

5/ لماذا يا نازل يتم قطع بطائق عضوية للشهداء ؟ وماذا تريد من وراء ذلك ؟

6/ من حق أي مواطن يمني تنطبق عليه الشروط التي يحددها الدستور أن يترشح للرئاسة حينما تأتي الإنتخابات وليس الآن في ظل العدوان والقتل والدمار والحصار لشعبنا اليمني ؟

7/ لماذا يا نازل تقوم بنزع وتمزيق صور الشهداء ومنها صورة الشهيد السقاف وتستبدلها بصورة الدنبوع ؟ ألم تصرح أنك تدعم الجبهات وتقدم الشهداء ؟

8/ لماذا يا نازل تنزع شعار الصرخة الخاص بأنصار الله؟ ألا تعتبر هذا التصرف مستفز ؟ !

9/ ترد على خطاب السيد عبدالملك الحوثي بطريقة مستفزة وتسخر بملازم الشهيد القائد وتعتبره خطاب تهدئة؟!

10/ في خطابك يا نازل تقول المليشيات المسلحة أتت لحمايتكم وهذا اللفظ يستخدمه إعلام العدوان وتناسيت أن الميليشيات بحسب قولك هي من تدافع عن الوطن الكبير بما يحويه من شرفاء وعملاء ومتخاذلين وطامحين وإنتهازيين ؟ !

11/ لماذا يا نازل تبرر عدم قيام القضاء بمهامه بأن ذلك سيؤدي للتشطير والإعتراف بالإنفصال ؟ ليس له علاقة بما ذكرت ؟ !

لماذا يا نازل يتم صرف السلاح للأتباع والذخائر ؟ ألم تقولوا أنها تظاهرة جماهيرية سلمية ؟ !

12/ لماذا يتم إرسال البعض عند تنفيذ القصاص ليهتفوا بعد التنفيذ بشعار بالروح بالدم نفديك يا يمن ؟!

13/ طلبت عودة مجلس النواب وإلغاء ثورة شعب لإضفاء الشرعية على المجلس السياسي؟ فبادر المجلس بتقديم المبادرات المخزية ؟ ولم تعترف أي دولة بالإعتراف الذي وعدت به؟!

14/ أنتقدت دور وزارة الخارجية في المجتمع الدولي أيام اللجنة الثورية وأنها لم تقوم بالدور المنوط بها لتعريف العالم بما يحصل من جرائم باليمن وكسب تعاطف دولي ، فبعد تشكيل المجلس السياسي أخترت وزير الخارجية المنتمي للمؤتمر وأنتظرنا ما سيفعل وإذا به يهاجم أنصار الله على الملئ ويهنئ

من يقتلنا بالعيد الوطني ؟!

15/ يا نازل وصلت للوزارات فقمت بعمل عقود توظيف بالآلاف وكلهم من المؤتمر وشكل ذلك عبئا” على الدولة المنهكة الغير قادرة على دفع مرتبات الموظفين السابقين فلم تعير الموضوع أي إهتمام وكأن الأمر لا يعنيك ؟!

16 / وصل وزرائك المحسوبين على المؤتمر ليتوعدوا ويهددوا المنتسبين لأنصار الله في الوزارات بإستبعادهم وأستبعد العديد ولم تتكلم قيادة أنصار الله كلمة حفاظا” على الصف وأنت لا حراك !؟

يا مؤتمر لا زال لديكم الكثير من الشرفاء المهمشين والسبب أنهم شرفاء !

ولا زال لديكم الكثير من العقلاء والحكماء ، فلنفكر بالمصير المشترك ولنتعامل بصدق ولندرك خطورة الموقف ، فالكل مستهدف والدواعش لن يرحموا أحدا” ولا يظن البعض أنه سيستخدم طرف ضد طرف آخر ، ولنترك التذاكي واللعب بالأوراق ولنتعامل بمسؤولية وطنية ولنترك كل ما دون المصلحة الوطنية ولنتذكر الشرفاء والشهداء فهم من يستحقون أن نذكرهم ولنعمل فقط لنرضي الله عنا والسلام ختام