أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الحوثيون يرفضون استقبال #ولد_الشيخ قبل تسليم الأمم المتحدة رواتب الموظفين في جميع المحافظات والتي حجزتها الامم في قصر معاشيق عدن

الجديد برس – اخبار محلية 
أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن أنها لن تستقبل المبعوث الدولي الخاص إسماعيل ولد الشيخ، الذي يفترض أن يصل صنعاء خلال الساعات القادمة.

وقال قيادي بجماعة الحوثيين ان زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وجه “بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني حتى يتم معالجة مشكلة مرتبات موظفي الدولة”، مضيفاً أنه وبناء على ذلك قام الوفد الممثل للجماعة بإبلاغ ولد الشيخ بعدم استقباله قبل حل مشكلة المرتبات.

ونشر القيادي بالجماعة “محمد علي الحوثي” في صفحته بموقع الفيسبوك قال فيه “بناء على توجيهات قائد الثورة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني حتى يتم معالجة مشكلة مرتبات موظفي الدولة، فقد تم إبلاغ ولد الشيخ بعدم استقباله من الوفد حتى يتم حل مشكلة المرتبات.

وتوقفت مرتبات موظفي الدولة منذ سبتمبر الماضي، عندما قام الرئيس عبدربه منصور هادي بإصدار قرار بنقل مقر البنك المركزي بصنعاء إلى عدن، وخلال الأشهر الماضية تمكنت حكومة صنعاء من توفير نسب مختلفة من المرتبات، لكن المسؤولية عن صرفها ما تزال على عاتق حكومة هادي، وفقا لتعهداتها وتقارير الأمم المتحدة.