أخبار عاجلة الأخبار المحلية تقارير ودراسات

تهجير انباء جزيرة ميون بباب المندب من سكانها وتحويلِها لقاعدة عسكرية مغلقة ضمن صفقة تأجير بين الفار هادي والسعودية وقوات خاصة (أمريكية وفرنسية)

الجديد برس – انس القاضي

لم يرد في الخارطة الاممية ما يشير إلى انسحاب القوات السعودية و الاماراتية و السودانية من الأراضي و الجزر اليمنية، بل تحولت حكومة هادي إلى مجرد وكيل للسعودية، بممارستها ضغوط على سكان جزيرة ميون (بريم) في باب المندب، للخروج من الجزيرة، كونها تحولت إلى منطقة عسكرية، بعد أن استكملت السعودية انشاء قاعدة استخباراتية مشتركة في الجزيرة يشارك فيها ضباط مخابرات بريطانيين و فرنسيين و امريكان و اماراتيين.

غرفة عمليات استخباراتية في جزيرة ميون بموجب صفقة سرية مع حكومة هادي وأهالي الجزيرة مهددون بالتهجير ويناشدون المنظمات الانسانية بالتدخل لوقف تهجيرهم

مركز تدريبي مخابراتي

و تقول معلومات أخرى أن جزيرة زقر تحولت هي الأخرى إلى مركز تدريبي لعناصر مخابراتية من الامارات، التي استأجرت جزيرة ارتيرية مجاورة، لبناء معسكر تدريبي، لتدريب جنود من قوات هادي لاحتلال الساحل الممتد من ذو باب و حتى الحيمة في التحيتا.

و يدير المركز التدريبي الاستخباراتي الاماراتي في جزيرة زقر ضباط أجانب لم تكشف جنسياتهم.

جزيرة حنيش مقر للتعاون المخابراتي الفرنسي السعودي

أما بالنسبة لـ”أرخبيل حنيش” المكون من جزيرتي حنيش الكبرى و حنيش الصغرى و جزر صغيرة محيطة بهما، و التي احتلتها قوات سعودية، في ديسمبر من العام الماضي.

وكشف المغرد السعودي “مجتهد” في يونيو/حزيران 2015، أن ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ابرم أثناء زيارته لفرنسا آنذاك صفقة لشراء الدعم الاستخباراتي و السياسي في اليمن، و الذي تمثل في خدمتين، الأولى: تقنية معلوماتية، و الثانية بشرية.

و أوضح مجتهد في حسابه على موقع “تويتر” أن الخدمة التقنية تتمثل في الاستفادة من مركز رصد استخباري فرنسي في أرخبيل حنيش اليمني في البحر الأحمر، و الذي يعد من أكثر المراصد تطورا في المنطقة، و بنته فرنسا في صفقة مع نظام الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

أما الخدمة البشرية فتتمثل في شبكة عملاء داخل حزب المؤتمر الشعبي اليمني و غيره يعملون لصالح فرنسا. مؤكدا أنه قد صدر توجيه من الرئيس الفرنسي “هولاند” لجعلهم تحت تصرف السعودية مقابل مبالغ مالية ضخمة.

و هذا يكشف سبب اقدام القوات السعودية على احتلال الجزيرة، مستغلة هدنة تم اعلانها حينها من قبل الأمم المتحدة بالتزامن مع مفاوضات “بيرل” السويسرية.

و تقول معلومات أن قوات سعودية خاصة تتواجد في جزيرة حنيش الكبرى، فيما يتردد ضباط من جنسيات مختلفة على الجزيرة.

مغرد سعودي شهير يكشف عن أسرار زيارة “بن سلمان” لفرنسا والصفقة الاستخباراتية التي ابرمها بشأن اليمن مع فرنسا

و حسب المعلومات تقوم قوات بحرية سعودية بمنع التواجد في محيط الارخبيل و تستهدف أي قوارب صيد تقترب من الارخبيل، في حين تمشط مروحيات اباتشي المنطقة المحيطة بالارخبيل بشكل يومي، ويستهدف الطيران الحربي قوارب الصيد في تلك المنطقة.

تمرير اتفاق

السعودية و الامارات و معها الولايات المتحدة و بريطانيا و فرنسا، تحاول تمرير اتفاق لوقف الحرب في اليمن، بما يضمن أمن الحدود الجنوبية للسعودية و يبقي على التواجد الاماراتي السعودي الغربي في جزر البحر الأحمر اليمنية، و التي جرى ابرام اتفاقيات سرية بخصوها بين حكومة هادي و الامارات و السعودية، باعتبار الاخيريتين وكيلين لأطراف دولية أخرى.

ارخبيل سقطرى والتواجد الاماراتي

و ذات الأمر ينطبق على ارخبيل سقطرى الذي بات العلم الاماراتي يرفع فيها، بعد توقيع اتفاقية للاستثمار و اعادة الاعمار في الجزيرة بين حكومة هادي في عهد رئيسها السابق خالد بحاح و الحكومة الاماراتية.

التواجد الاماراتي في ارخبيل سقطرى .. هل لموقع الجزيرة علاقة بالصراعات الدولية بين الروس والأمريكان..؟